سعر المتر المربع للشقة فى الزمالك

سعر المتر المربع للشقة فى الزمالك

هناك طلب كبير وحقيقي على المساكن في مصر ، حيث يزداد عدد سكان البلاد بمقدار 2.5 مليون سنويًا ، وهناك حوالي مليون حالة زواج تحدث كل عام.

ولا تزال الأماكن القريبة من وسط القاهرة على وجه الخصوص أعلى سعراً لكل متر مربع. من المواقع الأبعد . وخير مثال على ذلك الزمالك. على الرغم من كونه كثيفًا وصاخبًا ، إلا أن الزمالك لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة بسبب موقعه المركزي للغاية ، والشقق هناك تصل إلى 1234 دولارًا أمريكيًا للمتر المربع وهو مايعادل 20000 عشرين الف جنيه مصريا . نعم هذا هو تقدير الأسعار للمتر المربع لمنطقة الأثرياء والسياسين والمشاهير منطقة الزمالك العريقة . ولاتندهش من ان هذا السعر وهو سعر تقديرى يحتمل الزيادة ولايحتمل النقصان . لاتندهش أنه قد يكون لبنايات ووحدات سكنية قديمة وليست حديثة البناء . فمعظم الأبراج حديثة البناء فى المنطقة وهى محدودة قامت على أنقاض فلل وقصور عريقة إما باعها ملاكها أو وكلائهم بينما الملاك الأصليين قد رحلوا الى خارج البلاد أو عن الحياة !
وجاذبية المنطقة تكمن فى كونها فى قلب القاهرة حيث تتركز كافة الخدمات والمصالح على مسافات ليست بعيدة . فضلا عن اماكن الترفيه والصخب وحياة الليل .
لو كنت ترغب او تهتم بالسكن او الشراء او الإيجار فى الزمالك. رتب امورك المالية على أساس المتر يتراوح بين 20 و25 الف جنيه مصرى والأيجار يختلف من سكنى لأيجار مكتبى أو تجارى وهو يبدأ من 10000 للوحدة السكنية الصغيرة فى حدود 30 او 40 متر يعنى غرفة كبيرة او استوديو وهى نادرة ويصعب العثور عليها لأن المساحات هنا كبيرة . وبالطبع يتوافر هنا الشقق المفروشة جنبا الى جنب مع الفنادق بكافة مستوياتها من 3 الى خمسة نجوم . إنتبه جيداً فهناك العديد من السماسرة ! وننصح بالتعامل مع وكيل عقارى موثوق به


انشر تعليق

شهادات